فاطمة الزهراء فلا

محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب

ناشد اتحاد الكتاب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الطعن بالنقض على الحكم الصادر لصالح الشيخ يوسف البدرى فى قضية الدكتور جابر عصفور والدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة الأهرام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اتحاد الكتاب، لمناقشة الحكم الصادر، فى الدعوى رقم 239 لسنة 2007 المرفوعة من الشيخ يوسف البدرى ضد د. جابر عصفور و رئيس مجلس إدارة الأهرام بعد أن قضت المحكمة بإلزام المدعى عليهما متضامنين بأن يؤديا للمدعى مبلغ خمسين ألف جنيه.

وذكر بيان لاتحاد الكتاب أنه يعد نفسه خصما، ويناشد النائب العام بصفته النائب عن المجتمع ، فى حماية قيمه ومكتسباته، ليتدخل بنقض الحكم المذكور استعمالا لحقه الذى خوله له القانون ، بالطعن بالنقض فى هذا الحكم عملا بنص المادة 250 من قانون المرافعات والتى تجيز: للنائب العام أن يطعن بطريق النقض لمصلحة القانون فى الأحكام النهائية ـ أيا كانت المحكمة التى أصدرتها ـ إذا كان الحكم مبنيا على مخالفة للقانون أو خطأ فى تطبيقه أو فى تأويله.

واعتبر اتحاد الكتاب أن تدخل النائب العام فى هذه القضية، موقف سوف يحتسبه له التاريخ، إضافة لما للنيابة العامة من مفاخر سجلتها على مدى التاريخ ، انتصارا للحق وحماية للثقافة وإعلاء لحرية التعبير.

وأعرب أعضاء مجلس اتحاد الكتاب انزعاجهم من هذا الحكم النهائى الذى اعتبروه يمس حرية الرأى والفكر والإبداع التى حماها الدستور بمواده 47و 48 و49 .