فاطمة الزهراء فلا
المغرب يحتفي بزجاله احميدة بلبالي


اتحاد المبدعين المغاربة وجمعية الأمل للتنشيط الاجتماعي والثقافي وجمعية الإشعاع الثقافي يحتفون بديوان 'الرحيل ف شون الخاطر'.

ميدل ايست اونلاين

الرباط ـ بتنسيق بين اتحاد المبدعين المغاربة وجمعية الأمل للتنشيط الاجتماعي والثقافي وجمعية الإشعاع الثقافي ينظم حفل توقيع ديوان "الرحيل ف شون الخاطر" للزجال المغربي احميدة بلبالي وذلك السبت 6 مارس/آذار الجاري على الساعة السادسة والنصف مساء بمقر دار الشباب 9 يوليوز وفق البرنامج التالي:

* تسيير اللقاء الشاعر والروائي المغربي زين العابدين اليساري.

6:30 العزف على آلة العود للفنان يونس بلعيساوي تزامنا مع تقديم عرض توثيقي مصور لمسيرة المبدع المغربي احميدة بلبالي.

7:00 كلمة باسم الإطارات المنظمة يلقيها بالنيابة د. حسن خرماز.

* قراءات نقدية بمشاركة الناقد علي مفتاح - الدار البيضاء، والناقد محمد إدارغة – مكناس، والناقد ابراهيم القهوايجي - سبع عيون، الناقد عبد الرحيم أو صفاء – فاس.

وسوف تلقى شهادات في حق المحتفى به من: الزجال المغربي محمد الراشق – الخميسات، الشاعر والقاص المغربي محمد البلبال بوغنيم – تيفلت، والزجالة المغربية نهاد بنعكيدا – الخميسات، والقاص والشاعر المغربي محمد بالخاوري عن اتحاد المبدعين المغاربة – تيفلت، والشاعرة رشيدة فقري عن جامعة المبدعين المغاربة - الدار البيضاء، إدريس البوشاري – القنيطرة، والشاعرة ليلى نسيمي عن منتدى العشرة - الدار البيضاء، والشاعر المغربي عبدالحميد شوقي – تيفلت.

وسيعقب ذلك كلمة المحتفى به مع قراءات شعرية من ديوانه، وحفل شاي على شرف المدعوين مع توقيع الديوان على نغمات العود (يونس بلعيساوي).