فاطمة الزهراء فلا

**مصر

- يستضيف بيت الشاعر الخميس الموافق 11/3 فى تمام الرابعة عصرا السفير السويسرى بالقاهرة ومجموعة من الشخصيات اوالشعراء من فرنسا والنمسا وتركيا وبعض من الجالية السويسرية بالقاهرة حيث تقام على هامش الزيارة والتى من خلالها يتم تقديم الثقافة المصرية للاخر بشكل حقيقى بوسط الاثار الاسلامية والعربية والتاريخية امسية شعرية باللغة الفرنسية وحوار ثقافى يجمع الشعراء المصريين ممن يكتبون بالفرنسية والشعراء الفرنسيين انفسهم وتستمر الامسية حتى السابعة مساء ويعقبها عشاء تراثى مصرى ببيت الشاعر امام مجموعة قلاوون

- تقيم دار الشروق ومنشورات القاسمى، الاثنين 15 مارس، حفلاً بمناسبة إصدار توقيع كتاب "سرد الذات" لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى.

**السعودية

- يفتتح نائب رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون د. محمد الرصيص اليوم معرض الأحساء في عيون الفنان التشكيلي السوري عايش طحيمر، وذلك بقاعة التشكيل بمقر جمعية الثقافة الفنون بالأحساء.

- يقيم النادي الأدبي بمنطقة الباحة الأحد المقبل محاضرة ثقافية بعنوان «بغداد بين السقوطين أسباب ونتائج» يقدمها د. سعد الغامدي في قاعة الأمير محمد بن سعود بمقر النادي بالباحة.

- يوقع الزميل الشاعر محمد عابس ديوانه الثاني «ثلاثية الموت واللذة»، الذي يعد آخر إصداراته مساء غد في الساعة الثامنة على منصة التوقيع في معرض الرياض الدولي للكتاب.

**الأردن

- بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني في عمان، يقام عرض موسيقي مشترك لمجموعة رم طارق الناصر وفرقة بريباخ من بريطانيا في السابعة والنصف مساء الأحد المقبل على مسرح مركز الحسين الثقافي.

- تقيم دائرة البرامج الثقافية في أمانة عمان بالتعاون مع بيت تايكي حفل توقيع للأديبات: الروائية غصون رحال، والشاعرة رفعة يونس ، والقاصة ماجدة العتوم وذلك عند الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل في مركز الحسين الثقافي.

- ضمن نشاط (كتاب الأسبوع) تستضيف المكتبة الوطنية الدكتور محمد مصالحة للحديث عن كتاب د. مجد الدين خيري (الدولة والتنمية في إطار العولمة) وذلك عند الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل.

- ضمن سلسلة اللّقاءات الشهريّة لمنتدى الفًكْرً العربـيّ للعام الحالي ينظم المنتدى اللّقاء الثّاني [بالّلغة الإنجليزيّة] بعنـوان: "تقييم الإرثً المعاصًر لفكر بوليار" حيث سيتحدث السفير فاوستو فيرنانديس بورهي سفير الجمهوريّة البوليفاريّة الفنزويليّة في الأردن وذلك عند السّاعة السّادسة والنّصف من مساء اليوم في مقرّ المنتدى.