فاطمة الزهراء فلا
" ألوان ثقافية" مجلة إلكترونية لعرب المهجر

مشروع ثقافي عربي جديد ينطلق عبر الشبكة الالكترونية، وهو مجلة "ألوان ثقافية" الإلكترونية المجلة الأولى من نوعها في أوروبا ثقافياً وعربياً، وتصدر عن مركز فضاء الشرق الثقافي في مدينة لوزان السويسرية، وهي مجلة نصف شهرية تهتم بكل مجالات الإبداع والثقافة والفنون.

ويأتي الهدف منها في مد الجسور بين القارئ العربي والمبدعين العرب باختلاف جنسياتهم وألوانهم، وفقاً لما صرح به مؤسسها ومديرها العام الفنان التشكيلي فائق العبودي.

وأضاف العبودي انه يشترك في تحرير المجلة نخبة من المبدعين العرب، وجاءت تسمية المجلة بهذا الاسم لكونها تجمع كل الألوان من عالمنا العربي ولا تنتمي لبلد محدد بل لكل العرب بجميع ألوانهم، وكذلك لأنها جمع من الألوان الثقافية المختلفة.

يرأس تحرير المجلة وفقاً لصحيفة "القدس العربي" الكاتب جعفر المزهر، ويتولى مسؤولية البرمجة الفنان التونسي ناجح بن سعد، وتجمع الهيئة الاستشارية للمجلة نخبة من المبدعين والأساتذة الذين شكلوا حضورا ثقافيا متميزا في الساحة الثقافية العربية وهم كوكبة من العرب في الداخل والخارج.

وأوضح فائق العبودي أن المجلة ستعمل علي خلق التواصل بين العرب والتركيز على لغة مهمة وفاعلة هي لغة الثقافة والإبداع والفنون، وضاف أن المجلة تفتح صفحاتها لكل الإنتاج الإبداعي العربي، وأكد أن "ألوان ثقافية" ستعمل على فتح صفحاتها لنشر التقاليد والعادات العربية والألوان الثقافية المختلفة في كل بدل عربي وتنشر عروضا للكتب والموسيقى العربية وكل جوانب الحياة الثقافية في العالم العربي وبين عرب المهجر.

رابط المجلة هو http://www.orientespace.ch/majalla