فاطمة الزهراء فلا
فعاليات 8 ديسمبر

** مصر:

- تنظم كلية الإعلام بجامعة القاهرة فى الثانية عشرة من ظهر الخميس المقبل بالتعاون مع جمعية الشرق الأوسط وحقوق الإنسان ندوة بعنوان "دور الإعلام والمجتمع المدنى فى نشر ثقافة حقوق الإنسان" وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية.

- يشهد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نيابة عن الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة فعاليات المهرجان الثانى للموسيقى العربية الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت رعاية الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا.

- ينظم أتيليه القاهرة بالتعاون مع جماعة المنتدى الأدبية، حفل تأبين للشاعر الراحل محمد العتر، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 12 من الشهر الجارى فى تمام الثامنة مساء.

- تعقد ورشة الزيتون الخميس المقبل الموافق 10 من الشهر الجارى، ندوة لمناقشة ديوان "المدهون بما لا نعرف" للشاعرة العراقية رنا جعفر ياسين، بحضور الدكتور محمد حافظ دياب، والدكتورة سناء أنس الوجود، وصلاح السروى، ويديرها الشاعر شعبان يوسف، وذلك بمقر الورشة فى السابعة مساء.

** السعودية

- يعقد مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني خلال الفترة مابين 5 إلى 6\1\1430 لقاء «الخطاب السعودي وآفاقه المستقبلية»، والذي تقام فعاليته في فندق الإنتركونتننتال في الاحساء بمشاركة أكثر من سبعين مثقفا ومثقفة يمثلون مختلف التوجهات الثقافـية في المملكة.

- تستضيف ثلوثية الدكتور محمد المشوح مساء اليوم رئيس تحرير مجلة اليمامة الدكتور عبدالله الجحلان، وذلك بدارة الثلوثية بالرياض، ويعتبر هذا أول أنشطتها بعد إجازة عيد

** الأردن:

- يعرض مساء اليوم في مقر الهيئة الملكية الفيلم الوثائقي المترجم الى العربية داخل مكة بحضور مخرجة الفيلم انيسة مهدي ويوفر الفيلم الوثائقي من إنتاج National Geographic بصيرة فيما يتعلق بمبادئ الإسلام ويظهر أهمية مكّة التاريخية للمسلمين وغير المسلمين.

** سوريا:

- ينطلق اليوم في مكتبة الأسد الوطنية مؤتمر "الثقافة العربية وأزمة القراءة".

ويبحث المؤتمر المنظم من قبل "دار أطلس" و"دار بترا" بدمشق وعلى مدى يومين في أسباب عزوف الشعوب العربية عن القراءة، ومسؤولية المثقف العربي في خلق هذه الأزمة، وصولا إلى أداء المؤسسات الرسمية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني في الحقل الثقافي.