فاطمة الزهراء فلا

http://www.masrawy.com/Images/2005-07-13T142453Z_01_NOOTR_RTRIDSP_2_OEGTP-RIGHTS-OMAN-MM5_tcm6-251071.jpg

ديكورات تراثية أنيقة

جناح عُمان في معرض لندن للكتاب يتحدى الغبار البركاني


جناح السلطنة يشهد نقلة نوعية من حيث الشكل والمحتويات في مسعى متزايد لتأكيد الحضور الثقافي لعمان.

ميدل ايست اونلاين
لندن - نجح القائمون على جناح سلطنة عمان في معرض لندن الدولي للكتاب في تحدي المعوقات التي فرضها الحظر الجوي في بريطانيا بسبب تأثيرات الغبار البركاني.

وقدمت السلطنة هذا العام حضورا متميزا من خلال جناح كبير في واحد من أهم معارض الكتب العالمية.

ويحتوي الجناح الذي أشرفت على اعداده وزارة التراث والثقافة على العديد من الإصدارات الثقافية والتراثية والتاريخية والعلمية والإعلامية والسياحية التي تبرز ثقافة وتراث وحضارة السلطنة.

وعبر السفير الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن زاهر الهنائي سفير عمان المعتمد لدى المملكة المتحدة عن اعتزازه بجهود وزارة التراث والثقافة من خلال جناحها الثري في المعرض.

وقال الهنائي "ان جناح السلطنة يعكس تراث وتاريخ وحضارة السلطنة ويجمع بين عبق التاريخ والرؤية الواضحة للمستقبل في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد."

ويعد جناح السلطنة من الأجنحة البارزة والمميزة خلال دورة المعرض حيث جهز بمساحة واسعة وزود بأحدث تقنيات العرض وبديكورات أنيقة مستوحاة من فن العمارة والتراث العماني.

وتم دعم الجناح بمادة متنوعة من الإصدارات الثقافية والتراثية والتاريخية والعلمية والإعلامية والسياحية التي تبرز السلطنة ثقافة وتراثا وحضارة. كما حجزت العديد من المؤسسات الثقافية ومجموعات من الأفراد الاعتباريين ودور نشر عالمية من مختلف دول العالم مواعيد لزيارة جناح السلطنة خلال فترة اقامة المعرض.

وتأتي المشاركة في إطار تفعيل المشاركات العمانية في مثل هذه المعارض لتحقيق العديد من الأهداف والتي من أهمها التعريف بالكتاب العماني وإبراز الجانب الفكري والثقافي والأدبي والتاريخي للسلطنة.

وحددت حركة الملاحة الجوية من أعداد وفود الدول والشركات المشاركة في التظاهرة الثقافية البريطانية السنوية المهمة، الا ان مصدرا عمانيا أكد أن الاستعدادات المبكرة للمعرض حالت دون التأثير على ما تم عرضه في الجناح العماني وأن سفارة السلطنة في لندن بذلت جهودا استثنائية للتأكد من سير العرض وفقا للتخطيط المعد سلفا.

وذكر زوار ان الجناح العماني في المعرض شهد نقلة نوعية في دورة العام الجاري فيما يظهر الاهمية الاستثنائية لمعرض لندن للكتاب.