فاطمة الزهراء فلا
روز الزهراء تعلن أسماء الشعراء الفائزبن

الإسكندرية: برعاية الشيخ سلطان القاسمي، ستقوم دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بتكريم 10 شعراء من أبناء مدينة الإسكندرية خلال أمسية شعرية ستقام في مكتبة الإسكندرية بهذه المناسبة، وصرح بذلك أمس خالد عزب مسؤول الإعلام في المكتبة.

وحسبما نقلت صحيفة "العرب" القطرية ، قال عزب إن "دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ينظمان الأمسية الشعرية التي يكرم فيها الشعراء الشباب تحت سن 35 في 9 مايو المقبل، من أجل دعم المواهب الشعرية الشابة في الوطن العربي" .

وقال مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبدالله العويس إن "هذا التكريم الذي تقيمه حكومة الشارقة على مستوى الدول العربية للشعراء الشباب هو الأول في الوطن العربي"، لافتا إلى أنه تم اختيار مصر كأول دولة يتم بها هذا التكريم.

وأضاف "سيتم اختيار 10 شعراء فصحى من الإسكندرية والقاهرة والأقصر لتكريمهم. وأن الشعراء العشرة من أبناء مدينة الإسكندرية الذين تم اختيارهم هم ممن أثبتوا قوة وحضورا وفعالية في المشهد الأدبي المصري والإماراتي".

والشعراء الذين تم اختيارهم هم أميرة عبدالشافي، إيمان السباعي، تامر أنور، سامح سكرمة، شيماء محمد حسن، صالح أحمد، عادل أبو الأنوار، عمر حاذق، محمد مخيمر وهاجر عمر.

يشار إلى أن حاكم الشارقة سلطان القاسمي الذي درس في مصر يولي الحركة الثقافية والأدبية المصرية اهتماما كبيرا، حيث قدم التبرعات للجمعية التاريخية المصرية إلى جانب تقديمه حوالي 20 مليون جنيه (4 مليون دولار تقريبا) لاتحاد الكتاب المصريين من أجل الرعاية الصحية لأعضاء الاتحاد، إضافة إلى مشاركته في بعض الفعاليات الثقافية التي تقام بمصر.