فاطمة الزهراء فلا
كتب مجدى شلبى :
مساء الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 بمكتبة مبارك بالمنصورة (المنارة الثقافية بالدقهلية) وفى أمسية أضاءها قنديل الفكر والمعرفة الكاتب الكبير الأستاذ فؤاد قنديل كان اللقاء المرتقب مع كتاب وأدباء المنصورة عاصمة الفكر والفن والجمال ॥ لقاءاً اتسم بالحميمية والتواصل بين التلاميذ وأستاذهم الذى آثر أن تكون المحاضرة القيمة عن تأثير الأدب على خيال الطفل حواراً مفتوحاً استمع خلاله إلى عدد من المداخلات وأجاب على عديد من الأسئلة التى دارت حول مفهوم الإبداع وقضايا تربية النشىء والحث على الاهتمام بالأطفال باعتبارهم الأمل فى مستقبل أفضل ..
وتحدث الكاتب حديثاً من الفؤاد فمس شغاف قلوب سامعيه بفكره العميق وإسلوبه الرشيق .. الذى نال إعجاب واستحسان كل الحاضرين الذين من عجب أن رحبوا به ضيفاً عليهم فى الوقت الذى كانوا هم فيه ضيوفاً على مائدته الفكرية العامرة ..
وبعد أن نهلوا من معين زاده المعرفى الذى لا ينضب لم يعد هناك حديث لهم إلا عن هذه الندوة التى سيظل أثرها باقياً فى عقول وذاكرة المهتمين بالشأن الثقافى بالدقهلية .. إلى أن يتحقق الوعد ويتجدد اللقاء مرة أخرى بالكاتب الكبير فؤاد قنديل الذى له من اسمه الغالى نصيب ..
حضر هذه الندوة الأستاذة نبيلة عبد النبى نائبة مديرة المكتبة والأستاذ شوقى وافى الرئيس السابق لفرع اتحاد كتاب مصر بالدقهلية ودمياط والشاعر ابراهيم أبو بكر والكاتب الأديب السعيد نجم والشاعر عبده الريس والكاتب الأديب على على عوض والشاعر صفى الدين ريحان والشاعر على عبد العزيز والأستاذ محمد عبد المنعم والكاتب الصحفى ممدوح علوان والأديب مجدى شلبى والمسؤول الثقافى بالمركز الثقافى الفرنسى وعدد كبير من المهتمين والمتابعين للنشاط الثقافى بالمكتبة ... أدارت الندوة الشاعرة القديرة فاطمة الزهراء
ــــــــــــــــــــــــــــ
تحية تقدير لمكتبة مبارك بالمنصورة على هذا الجهد الملحوظ والمتميز فى سبيل إثراء الحركة الثقافية بالدقهلية
ـــــــــــــــــــــــــــــ
هذا التقرير أُعيد نشره بموقع دنيا الرأى رابط :http://pulpit।alwatanvoice.com/content-180932.html
* ونُشر بموقع شبكة الإعلام العربية محيط ضمن مشاركات القراء رابط : http://www.moheet.com/sharing.aspx#

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

***************

إقرأ هذا الكتاب الجديد